دورة تدريبية في أساسيات تحرير المستندات باستخدام برنامج مايكرسوفت وورد

أقامت كلية العلوم الإدارية والإنسانية تدريبًا للطلاب بعنوان (أساسيات تحرير المستندات باستخدام برنامج مايكرسوفت وورد) بهدف تمكين الطلبة من البرمجيات المساعدة على إنجاز مهامهم التعليمية، أقيم التدريب يوم الإثنين الموافق 25/ 8/ 1443 هـ – 28/ 3/ 2022 م، في مدرج كلية العلوم الإدارية والإنسانية.
وتناول التدريب المحاور التالية:
المحور الأول: التعرف على برنامج الوورد وخياراته الأساسية. وتناول هذا المحور كيفية استخدام تطبيق معالج النصوص، وكيفية إنشاء المستندات وحفظها والتنقل بينها، وعوامل تحسين الأداء، وطرق العرض وأدوات التكبير والتصغير.
المحور الثاني: تنسيق النصوص والفقرات، وتناول هذا المحور المرتكزات مثل كيفية إدراج النصوص والرموز الخاصة وإظهار علامات التنسيق، وكيفية تحديد النصوص وتحريرها ونسخها ونقلها والتراجع والإعادة، وخيارات البحث والاستبدال، وكيفية تنسيق النص أو الخط، وكيفية إنشاء ودمج الفقرات وإدراج فاصل أسطر يدوي وحذفه ومحاذاة الفقرات. بالإضافة إلى المسافات البادئة للفقرات، وتباعد الأسطر والفقرات، والتعداد الرقمي والنقطي وحدود الفقرة وتظليلها، وعلامات الجدولة، والأنماط ونسخ التنسيق.
حضر اللقاء عدد كبير من الطلاب الذين أبدوا تجاوبهم واستفادتهم من التدريب، وذلك لما لهذا الموضوع من أهمية في تمكين الطلاب من مهارات إنجاز الأبحاث والتكليفات.