الأسئلة الشائعة

نعم معتمدة لدى الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

كلية العلوم الإدارية والإنسانية الحقوق الحقوق
اللغة الإنجليزية لغة إنجليزية – لغويات تطبيقية
إدارة الأعمال إدارة الأعمال – محاسبة
إدارة الأعمال – إدارة موارد بشرية
إدارة الأعمال – إدارة مالية
  1. أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو من خارجها.
  2. ألا يكون قد مضى على حصوله على الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد على خمس سنوات، ويجوز لمجلس الجامعة الاستثناء من هذا الشرط إذا توافرت أسباب مقنعة.
  3. أن يكون حسن السيرة والسلوك.
  4. أن يجتاز بنجاح أي اختبار أو مقابلة شخصية يراها مجلس الجامعة.
  5. أن يكون لائقا طبيا.
  6. أن يحصل على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة.
  7. أن يستوفي أي شروط أخرى يحددها مجلس الجامعة وتعلن وقت التقديم.
  8. ألا يكون الطالب منتظما في جامعة أو كلية أخرى داخل أو خارج المملكة العربية السعودية.

حق لكل طالب وطالبة حاصل على شهادة الثانوية العامة، بأقسامها: (العلوم الطبيعية، الأدبي، الشرعي، التجاري، تحفيظ القرآن الكريم، ونحوها) التقدم بطلب القبول في جامعة المستقبل، وذلك حسب التالي:

1-                يحق للطالب والطالبة الحاصل على الثانوية العامة (العلوم الطبيعية- أو القسم العلمي)، التقدم بطلب القبول في جميع أقسام وتخصصات الجامعة، ككلية طب الأسنان، وكلية الهندسة وعلوم الحاسب.

2-                يحق للطالب والطالبة الحاصل على الثانوية العامة (القسم الشرعي- أو القسم الأدبي- أو التجاري – أو تحفيظ القرآن الكريم)، التقدم بطلب القبول في أقسام وتخصصات الجامعة (غير العلمية)، ككلية العلوم الإدارية والإنسانية.

المستندات المطلوبة للمستجدين:

  1. أصل الشهادة الثانوية.
  2. شهادة حسن سيرة وسلوك (إن وجدت).
  3. صورة من إثبات الهوية (البطاقة/ الإقامة).
  4. صورة من جواز السفر (إن وجد).
  5. صورة من نتيجة اختبار القدرات.
  6. صورة من نتيجة الاختبار التحصيلي.
  7. الكشف الطبي، من الجامعة.
  8. وللبنين: أربع صور شخصية، خلفية بيضا.

للقبول في الجامعة يلزم المتقدم الإجراءات التالية:

1-                الدخول إلى البوابة الإلكترونية للجامعة، وتعبئة طلب القبول كاملا.

2-                مراجعة الجامعة وإحضار المستندات للمطابقة، وهي: (أصل الشهادة الثانوية، شهادة القدرات العامة، شهادة التحصيلي، الهوية الوطنية – والإقامة والجواز لغير السعوديين).

3-                بعد سداد الرسوم لدى المالية، يتم استخراج الرقم الجامعي من القبول والتسجيل.

4-                يعطى المقبول في الجامعة إفادة قبول موضح فيها: (اسمه، ورقم الهوية، والرقم الجامعي، والتخصص المقبول فيه، ووقت بدء الدراسة)، وتحتفظ الإدارة بملف الطالب حتى يتخرج من الجامعة، في مخازن آمنة مقاومة للحريق.

نعم يمكن تقسيط الرسوم الدراسية، ويرجع في ذلك التواصل مع الإدارة المالية على

رقم: 0163260111

التحويلة الداخلية: 1155

م الكلية القبول
1 العلوم الإدارية والإنسانية فصلي
2 الهندسة وعلوم الحاسب فصلي
3 طب الأسنان سنوي

للتواصل مع الجامعة عدة قنوات منها:

  • موقع الجامعة https://www.uom.edu.sa/
  • عبر وسائل التواصل @UOM_SA
  • عبر الجوالات:

واتس كلية العلوم الإدارية والإنسانية: 0504140101

القبول والتسجيل طلاب (0539195100)

طالبات (0539183100)

المالية (0539198100).

  • عبر الهاتف: 966163260111+
  • عبر الرقم الموحد: 920000039
  • عبر صندوق البريد (ص . ب : 156 الرمز البريدي : 51411).

عبر التواصل المباشر مع الجامعة، حسب الإدارة والكلية المطلوبة.

يتم التقديم إلكترونيًا على البوابة الإلكترونية للجامعة والحضور لمطابقة المستندات

بعد حصول الطالب/ بة على الرقم الجامعي

الطالب الزائر هو الذي يقوم بدراسة بعض المقررات في جامعة أخرى أو في فرع من فروع الجامعة التي ينتمي إليها دون تحويله، وتعادل له المواد التي درسها وفقا لضوابط معينة.

1-    موافقة الكلية التي يدرس فيها مسبقا على الدراسة.

2-    ان تكون الدراسة في كلية أو جامعة معترف بها.

3-    أن يكون المقرر الذي يدرسه الطالب خارج الجامعة معادلا أو (مكافئا) في مفرداته لأحد المقررات التي تتضمنها متطلبات التخرج.

4-    إذا كانت دراسة الطالب الزائر في فرع من فروع الجامعة التي ينتمي إليها الطالب فتتم المعاملة طبقا للمادة (47).

5-    يحدد مجلس الجامعة الحد الأقصى لنسبة الوحدات الدراسية التي يمكن احتسابها من خارج الجامعة للطالب الزائر.

6-    لا تحتسب معدلات المقررات التي تتم معادلتها للطالب الزائر من الجامعة الأخرى ضمن معدله التراكمي وتثبت المقررات في سجله الأكاديمي.

أي شروط أخرى يضعها مجلس الجامعة

لا يعد الطالب منقطعا عن الدراسة للفصول التي يدرسها زائرا في جامعة أخرى

لا يوجد نظام الانتساب في جامعة المستقبل في جميع التخصصات

نعم لدى الجامعة منح جزئية من المؤسسين تصل إلى خمسين في المائة (50%) من الرسوم الأصلية في كلية الهندسة وعلوم الحاسب، وكلية العلوم الإدارية والإنسانية.

إجراءات القبول:

للقبول في الجامعة يلزم المتقدم الإجراءات التالية:

  • 1- الدخول إلى البوابة الإلكترونية للجامعة، وتعبئة طلب القبول.
  • 2- مراجعة الجامعة وإحضار المستندات للمطابقة، وهي: (أصل الشهادة الثانوية، شهادة القدرات العامة، شهادة التحصيلي، والإقامة وجواز السفر)
  • 3- بعد سداد الرسوم لدى المالية، يتم استخراج الرقم الجامعي من القبول والتسجيل.
  • 4- يعطى المقبول في الجامعة إفادة قبول موضح فيها: (اسمه، ورقم الهوية، والرقم الجامعي، والتخصص المقبول فيه، ووقت بدء الدراسة)

(يلزم المتقدم أن تكون إقامته سارية المفعول، وأن يحضر خطاب عدم ممانعة من كفيله إذا كان موظفا)

يجوز قبول تحويل الطالب من خارج الجامعة وفق الضوابط الاتية:

  1. أن يكون الطالب قد درس في كلية أو جامعة معترف بها.
  2. ألا يكون مفصولا من الجامعة المحول منها لأسباب تأديبية.
  3. أن تنطبق عليه شروط التحويل التي يحددها مجلس الجامعة.
  4. موافقة عميد الكلية التي يرغب الطالب التحويل إليها وفق شروط التحويل التي يقرها مجلس الكلية.
  5. ألا يقل عدد الوحدات الدراسية المقررة التي يُطلب من الطالب المحول دراستها في جامعة المستقبل عن (60 %) من عدد الوحدات الدراسية المقررة المطلوبة للحصول على درجة البكالوريوس من الجامعة.

الفترة الزمنية للتحويل:

تتم استلام الطلبات للتحويل إلى جامعة المستقبل قبل بدء الفصل الدراسي بأسبوع على الأقل.

للتحويل خارج الجامعة، يلزم الطالب:

  • أخذ خطاب من القبول والتسجيل بطلب التحويل إلى جامعة أو كلية معينة.
  • أخذ سجل أكاديمي مصدق من القبول والتسجيل.

بعد توقيع عميد الكلية المحول إليها يتم انسحاب الطالب وإخلاء طرفه من الجامعة، واستلام ملفه كاملا.

قبل بدء الفصل الدراسي بأسبوعين على الأقل.

الوحدة الدراسية هي:

المحاضرة النظرية الأسبوعية التي لا تقل مدها عن خمسين دقيقة، أو الدرس السريري الذي لا تقل مدته عن خمسين دقيقة، أو الدرس العملي أو الميداني الذي لا تقل مدته عن مائة دقيقة.

الإنذار الأكاديمي هو:

الإشعار الذي يوجه إلى الطالب بسبب انخفاض معدله التراكمي عن الحد الأدنى الموضح في هذه اللائحة.

درجة الأعمال الفصلية هي:

الدرجة الممنوحة للأعمال التي تبين تحصيل الطالب خلال فصل دراسي من اختبارات، وبحوث، وأنشطة تعليمية تتصل بالمقرر الدراسي

تقدير غير مكتمل:

تقدير يرصد مؤقتا لكل مقرر يتعذر على الطالب استكمال متطلباته في الموعد المحدد، ويرمز له في السجل الأكاديمي بالحرف (ل) أو (IC).

وإذا كانت دراسة مقررات الأبحاث تتطلب أكثر من فصل دراسي فيرصد للطالب تقدير مستمر (م) أو (IP). وبعد انتهاء الطالب من دراسة المقرر يمنح التقدير الذي حصل عليه، وإذا لم يستكمل المقرر في الوقت المحدد فيجوز لمجلس القسم الذي يتولى تدريسه الموافقة على رصد تقدير غير مكتمل (ل) أو (IC) في سجل الطالب.

تقدير مستمر يعني:

تقدير يرصد مؤقتا لكل مقرر تقتضي طبيعة دراسته أكثر من فصل دراسي لاستكماله، ويرمز له بالرمز (م) أو (IP).

المعدل الفصلي هو:

حاصل قسمة مجموع النقاط التي حصل عليها الطالب على مجموع الوحدات المقررة لجميع المقررات التي درسها في أي فصل دراسي، وتحسب النقاط بضرب الوحدة المقررة في وزن التقدير الذي حصل عليه في كل مقرر درسه الطالب.

مثال لحساب المعدل الفصلي والتراكمي

الفصل الأول :

المقرر عدد الوحدات الدرجة المئوية رمز التقديري وزن التقدير النقاط
301 سلم 2 85 ب+ 4.5 3.5 9 7
202 نظم 3 70 ج 3.00 2.00 9 6
214 نجل 3 92 أ 4.75 3.75 14.25 11.25
101 حاسب 4 80 ب 4.00 3.00 16 12
المجموع 12 48.25 36.25

 

معدل الفصل الأول = مجموع النقاط (48.25) =4.02

مجموع الوحدات (12)

 

المعدل التراكمي هو:

حاصل قسمة مجموع النقاط التي حصل عليها الطالب في جميع المقررات التي درسها منذ التحاقه بالجامعة على مجموع الوحدات المقررة لتلك المقررات.

الفصل الثاني :

المقرر

عدد الوحدات الدرجة المئوية رمز التقديري وزن التقدير النقاط

104 سلم

2 96

أ+

5.00 4.00 10

8

202 نظم

3

83

ب

4.00 3.00 12

9

101 حاسب

4

71

ج

3.00 2.00 12

8

214 نجل

3

81

ب

4.00 3.00 12

9

المجموع 12 46

34

 

معدل الفصل الثاني =    46   /12 =    3.83     

المعدل التراكمي = مجموع النقاط ( 48.25+ 46 {= 3.93                               

مجموع الوحدات      (12 + 12 )            

التقدير العام يكون وفقًا لمعدل الطالب التراكمي عند تخرجه وفق الآتي:

(أ)- (ممتاز): إذا كان المعدل التراكمي لا يقل عن 4.50 .

(ب)- (جيد جدا ): إذا كان المعدل التراكمي من 3.75 إلى أقل من 4.50 .

(جـ)- (جيد): إذا كان المعدل التراكمي من 2.75 إلى أقل من 3.75 .

(د)- (مقبول): إذا كان المعدل التراكمي من 2.00 إلى أقل من 2.75 .

  1. تمنح مرتبة الشرف الأولى للطالب الحاصل على معدل تراكمي من (4.75) إلى (5.00) عند التخرج.
  2. تمنح مرتبة الشرف الثانية للطالب الحاصل على معدل تراكمي من (4.25) إلى أقل من (4.75) عند التخرج.

ويشترط للحصول على مرتبة الشرف الأولى أو الثانية ما يلي:

  • أ‌- ألا يكون الطالب قد رسب في أي مقرر درسه في الكليات أو في جامعة أخرى.
  • ب‌- أن يكون الطالب قد أكمل متطلبات التخرج في مدة أقصاها متوسط المدة بين الحد الأدنى والحد الأقصى للبقاء في كليته، ولا يدخل في احتساب المدة الفصول الدراسية التي درسها الطالب في غير تخصصه.

أن يكون الطالب قد درس في جامعة المستقبل ما لا يقل عن (60 %) من متطلبات التخرج.

ثمان فصول دراسية للبرامج المكونة من أربع سنوات.

وعشر فصول دراسية للبرامج المكونة من خمس سنوات.

ويعادل كل فصلين صيفيين فصلا دراسيا واحدا.

إذا كانت مدة البرنامج 4 سنوات فإن الحد الأقصى 6 سنوات

الحركات الأكاديمية لها نماذج معتمدة، ومنها:

(التأجيل، الاعتذار عن فصل، إعادة القيد، إعادة الانتظام، الانسحاب من الجامعة، طلب فرصة إضافية) ويمكن الحصول على هذه النماذج من خلال إدارة القبول والتسجيل أو الرابط:

 

نماذج الطلبة

الحد الأقصى لنسبة الوحدات الدراسية التي يمكن احتسابها من خارج الجامعة هو (40 %) أربعون في المائة من مجموع وحدات التخرج من الكلية المحول إليها.

نسبة الحرمان من دخول الاختبار النهائي من تجاوز تغيبه 25%

  1. الاعتذار عن الفصل الدراسي يتم بعد بدء الدراسة وقبل الاختبارات النهائية حسب التقويم الأكاديمي للجامعة، ويرصد للطالب تقدير (ع) أو (W) ويحتسب هذا الفصل من المدة اللازمة لإنهاء متطلبات التخرج، ولا يجوز أن يتجاوز عدد مرات الاعتذار عن مرتين متتاليين أو ثلاث مرات متفرقة.
  2. تأجيل الفصل الدراسي يتم قبل بداية الفصل الدراسي لعذر مقبول ولا يجوز أن يتجاوز عدد مرات التأجيل فصلين دراسيين أو ثلاثة فصول دراسية متفرقة. ولا تحتسب مدة التأجيل ضمن المدة اللازمة لإنهاء متطلبات التخرج.
  3. (التأجيل أفضل من الاعتذار، لكن التأجيل يكون قبل بدء الفصل الدراسي، والاعتذار يكون لمن سجل موادا دراسية وقبل الاختبارات بشهر تقريبا)

نعم، يجوز تحويل الطالب من كلية إلى أخرى داخل الجامعة وفقا للضوابط التي يقرها مجلس الجامعة.

نعم يجوز

وضوابط إعادة تصحيح أوراق إجابات الاختبارات النهائية:

  • يجوز للطالب أن يتقدم بطلب لمراجعة أوراق إجابته خلال خمسة عشر يوما من تاريخ إعلان نتيجة الاختبار النهائي محل الطلب، ويقدم الطلب لرئيس القسم الذي يتولى تدريس المقرر.
  • ألا يكون الطالب قد سبق وتقدم بثلاثة طلبات لمراجعة أوراق إجابة اختبارات نهائية لمقررات سبق له دراستها، وصدر فيها قرارات نهائية بالرفض أو بالحفظ.

نعم يجوز له ذلك، في ضوء اللائحة والضوابط المنظمة لذلك.

إذا انقطع الطالب المنتظم عن الدراسة مدة فصل دراسي دون طلب التأجيل، يطوى قيده من الجامعة، ولمجلس الجامعة طي قيد الطالب إذا انقطع عن الدراسة لمدة أقل.

نعم يمكنك ذلك، يمكن للطالب المطوي قيده التقدم بطلب إعادة قيده برقمه وسجله قبل الانقطاع وفق الضوابط الآتية:

  • أن يتقدم بطلب إعادة القيد خلال أربعة فصول دراسية من تاريخ طي القيد.
  • أن يوافق مجلس الكلية المعنية والجهات ذات العلاقة على إعادة قيد الطالب.
  • إذا مضى على طي قيد الطالب أربعة فصول دراسية فأكثر، فبإمكانه التقدم للجامعة طالبا مستجدا دون الرجوع إلى سجله الدراسي السابق على أن تنطبق عليه كافة شروط القبول المعلنة في حينه.
  • لا يجوز إعادة قيد الطالب أكثر من مرة واحدة، ولمجلس الجامعة، في حالة الضرورة، الاستثناء من ذلك.
  • لا يجوز إعادة قيد الطالب المطوي قيده إذا كان مفصولا أكاديميا.

لا يجوز إعادة قيد الطالب الذي فصل من الجامعة لأسباب تعليمية أو تأديبية، أو الذي فصل من جامعة أخرى لأسباب تأديبية، وإذا اتضح بعد إعادة قيده أنه سبق فصله لمثل هذه الأسباب فيعدّ قيده ملغى من تاريخ إعادة القيد.

يجوز لمجلس كلية الطالب بناء على توصية مجلس القسم المختص تحديد مقررات مناسبة يدرسها الطالب لتحقيق شرط المعدل التراكمي الأدنى اللازم للتخرج، وذلك في حالة نجاحه في المقررات ورسوبه في المعدل.

  1. يحصل الطالب على إنذار أكاديمي إذا كان معدله التراكمي أقل من 2.00
  2. إذا لم ينه متطلبات التخرج خلال مدة أقصاها نصف المدة المقررة لتخرجه علاوة على مدة البرنامج.

نعم، يجوز لمجلس الجامعة في الحالات الاستثنائية معالجة أوضاع الطلاب الذين تنطبق عليهم الضوابط والأحكام إعطائهم فرصة استثنائية لا تتجاوز فصلين دراسيين على الأكثر.

لا يجوز اختبار الطالب في أكثر من مقررين في يوم واحد، ولمجلس الجامعة الاستثناء من ذلك.

  1. يستمر المعدل التراكمي عند التحويل من كلية إلى كلية داخل الجامعة.
  2. لا يستمر المعدل التراكمي عند التحويل من كلية خارج الجامعة إلى كلية داخل الجامعة.

يتخرج الطالب بعد إنهاء متطلبات التخرج بنجاح حسب الخطة الدراسية، على ألا يقل معدله التراكمي عن مقبول.

عن طريق:

  • الإعلان بفقد الوثيقة في أي جريدة رسمية.
  • إحضار الإعلان للجامعة وتعبئة طلب بدل فاقد.
  • سداد الرسوم المطلوبة.

يتم الإجراء بالخطوات التالية:

  • إرفاق الوثيقة والسجل الأكاديمي الأصل.
  • تعبئة نموذج طلب وثيقة بدل فاقد.
  • إرفاق صورة من الجواز لتعديل الاسم.
  • سداد الرسوم المطلوبة لذلك.

نعم توفر الجامعة دعم تقني من خلال إدارة تقنية المعلومات

لا يتوفر سكن جامعي للطلبة.

نعم لدى الجامعة وحدة صحية بعيادة متكاملة

نظام الدراسة عن بعد طبق مع أزمة كورونا فقط.

مع بداية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي

تطرح جامعة المستقبل 8 برامج سنويًا دراسات عليا بالتعاون مع جامعة القصيم، وهي:

الأنظمة – والآداب في الخدمة الاجتماعية – والآداب في علم الاجتماع

العلوم في إدارة الأعمال – العلوم في الرياضيات – العلوم في الرياضيات التطبيقية

العلوم في علوم الحاسب – العلوم في أمن المعلومات (الأمن السيبراني).

يتم بعدة طرق منها:

  • الدخول عن طريق موقع الجامعة https://www.uom.edu.sa/، ثم عبر التواصل مع رئيس الجامعة.
  • عبر مكتب رئيس الجامعة في مبنى إدارة الجامعة.
  • عبر بريد مدير الجامعة الرسمي: Rector@uom.edu.sa
  • عبر صندوق البريد (ص . ب : 156 الرمز البريدي : 51411).
  • عبر الهاتف : 966163260111+ تحويلة : 1000

يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني للكلية بالنقر على الرابط:

الصفحة الرئيسية

البرامج الأكاديمية التي تقدمها الكلية: الحقوق- اللغة الإنجليزية – إدارة الأعمال.

الأقسام التي تشترط اختبارات قبول خاصة قسم اللغة الإنجليزية، وتتم مع بداية الفصل الدراسي.

يجب ألا يقل عدد الساعات المسجلة فصليًا عن 12 ساعة أما الحد الأعلى فيخضع عدد الساعات المتاح تسجيلها فصليًا إلى معدل الطالب الدراسي، ومقتضى خطته الدراسية

الساعات التي يمكن تسجيلها بناء على معدل الطالب:

  • 00:2.99 يسجل إلى 15 ساعة.
  • 00:3.49 يسجل إلى 17 ساعة.
  • 50:3.99 يسجل إلى 19 ساعة.
  • 4.00:5.00 يسجل إلى 20 ساعة.

نعم، للطلاب فقط في المرحلة الحالية.

نعم، الدراسة متاحة للطلاب والطالبات في كافة التخصصات التي تقدمها الكلية.

نعم، يوجد نظام شامل للإرشاد الأكاديمي للطلاب، ويمكنك الاطلاع على الخدمات الإرشادية من خلال الرابط:

أنشطة الإرشاد الأكاديمي

تتم معادلة الساعات الدراسية وفقاً للاتي:

  • يتقدم الطالب بطلب معادلة المقررات التي درسها في الجامعة المحول منها من خلال زيارة القبول والتسجيل بالجامعة وتعبئة النموذج المتاح على الرابط:

https://coah.uom.edu.sa/wp-content/uploads/2022/08/%D9%86%D9%85%D9%88%D8%B0%D8%AC-%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D9%84%D8%A9-%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AF.pdf

  • يرفق الطالب أصل السجل الأكاديمي للمقررات التي درسها في الجامعة المحول منها والتوصيفات المعتمدة.
  • يُسلم الطالب طلب المعادلة إلى مدير الشؤون الأكاديمية بالكلية.
  • يتولى مجلس الكلية التي تقدم المقرر معادلة المقررات التي اجتازها الطالب المحول من جامعة أخرى بناء على توصية الأقسام التي تقدم المقرر.
  • يجب أن تكون الدراسة السابقة للطالب في جامعة أو كلية معترف بها.
  • يجب أن يكون المقرر الــذي اجتــازه الطــالــب المحول معــادلا في مفرداتــه أو مكــافئــا، ولا تقــل عــدد وحــداتــه الدراسية عن الوحدات للمقرر المراد معادلته في جامعة المستقبل،
  • يجب أن يكون الحد الأقصى لنسبة الوحدات الدراســــــــــية التي يمكن احتســــــــــابها ومعادلتها من خارج الجامعة هو (40%) من الخطة الدراسية المحول إليها الطالب.

نعم، بما يتوافق مع التقويم الأكاديمي للجامعة ولائحة الدراسة والاختبارات.

يخضع عدد الساعات المسموح للطالب التسجيل فيها فصليا إلى توصية مرشده الأكاديمي ورأي القسم العلمي في ذلك، بما لا يتعارض مع قرار اللجنة الأكاديمية العليا والتي راعت قدرات الطالب على التحصيل العلمي وفقًا لعدد المقررات التي يدرسها خلال الفصل الدراسي وفق الإطار الذي حدد الساعات التي يمكن تسجيلها بناء على معدل الطالب:

  • 00:2.99 يسجل إلى 15 ساعة.
  • 00:3.49 يسجل إلى 17 ساعة.
  • 50:3.99 يسجل إلى 19 ساعة.
  • 00:5.00 يسجل إلى 20 ساعة.

وفي كل الأحوال يجب ألا يقل عدد الساعات المسجلة عن 12 ساعة فصليًا.

يمكنك التقدم بطلب اختبار بديل إلى رئيس القسم، مدعمًا بالأعذار.

نعم، ويمكنك التواصل بخصوص ذلك مع المرشد الأكاديمي وتعبئة النموذج المخصص لذلك وتقديمه إلى إدارة الشؤون الأكاديمية بالكلية.

يتم طي قيد الطالب إذا انقطع عن الدراسة دون أن يطلب تأجيلًا أو اعتذارًا.

يتم المشاركة بأنشطة الكلية عن طريق مدير وحدة شؤون الطلبة والخريجين، ويمكن معرفة مزيد من التفاصيل على الرابط:

نبذة عن الوحدة

يمكن الاطلاع على التنمية المهنية التي يحصل عليها أعضاء هيئة التدريس بالكلية من خلال الدورات التدريبية والبرامج والندوات وورش العمل التي تقدمها وحدة تنمية القدرات والمهارات بالكلية من خلال الرابط:

النمو المهني لأعضاء هيئة التدريس

يمكن الاطلاع على التنمية المهنية التي يحصل عليها الطاقم الإداري بالكلية من خلال الدورات التدريبية والبرامج والندوات وورش العمل التي تقدمها وحدة تنمية القدرات والمهارات بالكلية من خلال الرابط:

نبذة عن الوحدة

يمكن الاطلاع على التنمية المهنية التي يحصل عليها الطالب بالكلية من خلال الدورات التدريبية والبرامج والندوات وورش العمل التي تقدمها وحدة تنمية القدرات والمهارات بالكلية من خلال الرابط:

تدريب الطلبة

اسم المبنى: كلية العلوم الإدارية والإنسانية

نعم، يوجد ذلك في البهو الرئيس وفي كل طابق من طوابق الكلية، وكذلك يوجد استراحات خارج مبنى الكلية.

بالدور الأرضي من مبنى الكلية.

ضمن مبنى المكتبة المركزية بالجامعة

نعم، يمكنك الحصول عليها من خلال التواصل مع مدير الشؤون الأكاديمية بالكلية.

يمكنك الحصول على نموذج التوصية العلمية من خلال التواصل مع  مدير وحدة شؤون الطلبة والخريجين.

نعم، ويمكن طلب ذلك من خلال إدارة الشؤون الأكاديمية بالكلية

يمكنك التعبير عن رأيك وتقديم الملاحظات حول الخدمات التي تقدمها الكلية باستخدام إحدى أداوت التقويم المتاحة.

يمكنك التقدم بشكوى على الرابط:

تواصل مع عميد الكلية

يمكنك تقديم المقترحات من خلال الرابط:

تواصل مع عميد الكلية

يمكن مقابلة عميد الكلية من خلال زيارة مكتب عميد الكلية في الدور الأول من مبنى كلية العلوم الإدارية والإنسانية، أو من خلال الاستفادة من أيقونة تواصل مع عميد الكلية على الصفحة الإلكترونية للكلية على الرابط :

تواصل مع عميد الكلية

عدد سنوات الدراسة في برنامج اللغة الإنجليزية 4 سنوات

عدد سنوات الدراسة في برنامج الحقوق 4 سنوات

عدد سنوات الدراسة في برنامج إدارة الأعمال 4 سنوات

لغة الدراسة في برنامج اللغة الإنجليزية هي اللغة الإنجليزية لمواد التخصص

لغة الدراسة في برنامج الحقوق هي اللغة العربية لمواد التخصص

لغة الدراسة في برنامج إدارة الأعمال هي اللغة العربية لمواد التخصص

المسارات الأكاديمية المتاحة في قسم اللغة الإنجليزية اللغويات والأدب، واللغويات والترجمة

يقدم برنامج الحقوق درجة البكالوريوس في الحقوق

المسارات الأكاديمية المتاحة في قسم إدارة الاعمال (إدارة الموارد البشرية، المحاسبة، الإدارة المالية)

عدد الساعات الدراسية في برنامج اللغة الإنجليزية 137 ساعة

عدد الساعات الدراسية في برنامج الحقوق 136 ساعة

عدد الساعات الدراسية في برنامج إدارة الاعمال 130 ساعة