جامعة المستقبل تنظم ورشة عمل تجسر الفجوة بين التعليم الجامعي وسوق العمل

في خطوة رائدة نحو تعزيز الربط بين العملية التعليمية ومتطلبات سوق العمل، نظم نادي إدارة الأعمال بكلية العلوم الإدارية والإنسانية بجامعة المستقبل، بالشراكة مع شركة “ذا بروفيشنالز”، ورشة عمل تدريبية بعنوان “الاستعداد لسوق العمل”. هذه الورشة، التي شهدت حضور سعادة الدكتور أحمد بن صالح التويجري، عميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية، ومشاركة عدد من طلاب وطالبات الجامعة، ممن يتطلعون لتعزيز مهاراتهم وزيادة فرصهم في سوق العمل.

تهدف الورشة إلى تقديم المعارف والأدوات اللازمة للطلبة والخريجين ليس فقط لدخول سوق العمل ، بل أيضًا للتميز فيه. تضمنت الورشة موضوعات حيوية مثل كتابة السيرة الذاتية بشكل احترافي، تقنيات المقابلات الشخصية، واستراتيجيات بناء العلامة الشخصية، إلى جانب تقديم نظرة شاملة عن القطاعات الوظيفية الواعدة وكيفية التنقل في مسارات العمل المختلفة.
هذه الفعالية تأتي تأكيدًا على التزام جامعة المستقبل بإعداد طلابها لمواجهة تحديات العالم الواقعي وتمكينهم من اغتنام الفرص الوظيفية المتاحة. وأشاد الدكتور التويجري بالجهود المبذولة في تنظيم هذه الورشة، معربًا عن ثقته في أن المشاركين سيجدون فيها فائدة كبيرة تساعدهم في رحلتهم الوظيفية.