جامعة المستقبل ممثلة بكلية العلوم الإدارية والإنسانية تحتفل باليوم العالمي للقانون

احتفالًا باليوم العالمي للقانون، والذي يصادف يوم الثالث عشر سبتمبر من كل عام، أقام قسم الحقوق بكلية العلوم الإدارية والإنسانية بجامعة المستقبل، محاضرة علمية بالمناسبة، تناول فيها الكلمة بداية سعادة عميد الكلية الدكتور أحمد بن صالح التويجري، والذي ذكَّر الحضور من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بأهمية القانون الذي يوضع لتنظيم الدولة وحماية أمنها واستقرارها، وتُحمى به حقوق الأفراد وحرياتهم.
من جانبه أشار سعادة رئيس قسم الحقوق الدكتور الحسن أحمد أبكاس في كلمته إلى أن القانون يرافق الفرد أينما حل وارتحل، فالفرد يحميه القانون حتى وهو خارج بلده من خلال ما تكفله له المنظومة القانونية الدولية عبر الآلاف من الاتفاقات الدولية التي تنظم العلاقات بين الدول من الجهة، وتنظم أيضا العلاقات الممتدة دوليا بين الأفراد، وأيضا تنسق التبادلات التجارية والاقتصادية والمالية العالمية، وكذا مجال تنقل الأفراد بين الدول.
وبيَّن أ. مشعل أحمد الشريدة في مداخلته كيف أن القانون يحافظ على العلاقات الودية بين المواطنين في المجتمع باختلاف مواقعهم، تجارًا كانوا أو موظفين أو متعاقدين أو غيرهم. كما أكد سعادته على أن القانون يؤمِّن مصالح المجتمع ويحافظ على استقرار العلاقات فيه، ويضع معايير تلك العلاقات حتى يمنع المساس بحقوق الآخرين.
واختُتِمت فعاليات اللقاء بالكلمة التي ألقاها سعادة الدكتور طه عثمان المغربي، أستاذ القانون الجنائي المساعد بالكلية، الذي أكد على ضرورة الالتزام بالأنظمة لتحقيق التطوير والتقدم في المجتمع والدولة. ذلك أن القانون ينظم معيشة الأشخاص ويمنع الخلافات الاجتماعية، ويحاصر الجريمة، وبالتالي تصبح الدولة خالية من الأزمات والمشاكل، وتصبح من الدول المتقدمة في كافة مجالاتها الاجتماعية والتعليمية والاقتصادية والثقافية وغيرها.