المجلس الاستشاري لقسم الحقوق يعقد اجتماعه الأول من العام الدراسي ١٤٤٥ هـ

عقد المجلس الاستشاري لبرنامج الحقوق بمقر كلية العلوم الإدارية والإنسانية في جامعة المستقبل، اجتماعه الأول للعام الدراسي ١٤٤٥ هـ، ناقش خلاله عددًا من المواضيع التي همت تحديث الخطة الدراسية للبرنامج، وآليات وسبل تعزيز وتطوير المناهج التدريسية بما يتناسب مع التوجهات الحديثة ومع النهضة القانونية التي تشهدها المملكة على ضوء روح (رؤية 2030).
كما وقف المجلس على آخر الاستعدادات لاستقبال فريق المراجعة للبرنامج في الفترة من يوم الأحد 16 إلى الثلاثاء 18 ربيع الأول 1445هـ (الموافق 01 – 03 أكتوبر 2023م). والتي يجري العمل عليها حاليًا كجزء من جهود جامعة المستقبل لاعتماد برامجها من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي. كما ناقش المجلس توجهات وتحديات سوق العمل المحلي من حيث المهارات المطلوبة والتي تحتاج من البرنامج مجهودًا أكبر، وبالشكل الكافي، وبالشكل الذي من شأنه تجويد مخرجات البرنامج في هذا الصدد.
وخُتم الاجتماع بتوزيع سعادة عميد الكلية الدكتور أحمد بن صالح التويجري دروعًا وشهادات شكر وتقدير على سعادة أعضاء المجلس تقديرًا لجهودهم وإسهاماتهم في سبيل النهوض ببرنامج الحقوق.
حضر الاجتماع كل من:
1. د. أحمد بن صالح التويجري (عميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية)
2. د. الحسن أحمد أبكاس (رئيس قسم الحقوق، رئيس المجلس الاستشاري)
3. أ. عمر عبدالله المشيقح (أمين المجلس الاستشاري، عضو هيئة التدريس بقسم الحقوق)
4. د. كاملة محمد بيومي (عضو المجلس الاستشاري، منسقة قسم الحقوق لشؤون الطالبات)
5. د. طه عثمان المغربي (عضو المجلس الاستشاري، أمين مجلس قسم الحقوق)
6. أ. مشعل بن أحمد الشريدة (عضو المجلس الاستشاري، عضو هيئة التدريس بقسم الحقوق).
7. د. علي بن محمد السواجي (عضو المجلس الاستشاري، محام ومحكم، رئيس لجنة الأوقاف بالغرفة التجارية بالقصيم).
8. أ. عبدالكريم بن عبدالرحمن البليهي (عضو المجلس الاستشاري، محام ومستشار قانوني، مدير عام الشؤون القانونية بأمانة القصيم سابقًا).
9. أ. علي بن محمد الجمعة(عضو المجلس الاستشاري، مدير الإدارة القانونية في المديرية العامة للشؤون الصحية بالقصيم).
10. أ. سليمان علي عبد العزيز الخريف(عضو المجلس الاستشاري، المحامي، المدير العام لمكتب الخريف للمحاماة والاستشارات القانونية بالقصيم).
11. أ. خالد بن محمد المشيقح(عضو المجلس الاستشاري، محام، مدير الإدارة العامة للمستشارين في إمارة القصيم سابقا، سكرتير تنفيذي لصندوق القصيم الوقفي).
12. أ. نورة بنت منصور الجفن (عضو المجلس الاستشاري، محامية، المدير العام لمكتب نورة الجفن للمحاماة بالقصيم).