الشعار

كلية العلوم الإدارية والإنسانية

خطة وحدة العلاقات العامة


تَتَطلَّعُ وحدة العلاقات العامة والإعلام لمزيدٍ من التطوير في التنظيمات الإدارية، والرفعِ من مستوى وكفاءة العاملين فيها ؛ للوصول لأفضل مراحل الإتقان في العمل، وتطبيق المهام والواجبات على أعلى معايير الجودة في الأداء، والتميز في تقديم الخدمات وتنظيم المناسبات، والعمل بشكل متواصل في التقييم، وتقبل النقد، وتصحيح الأخطاء، ومعالجة أوجه القصور، والاستمرار في استكمال متطلبات إنشاء وحدة العلاقات العامة والإعلام على أُسُسٍ علميةٍ لتكون نموذجاً يُحتذى به في جميع الإجراءات ،  مع مزيدٍ من بناء العلاقات، وتوسيع دائرة التواصل مع المحيط الخارجي، وإضافة خطوات تساهم في تحقق مزيد من النجاحات، وتكون ذات مردودٍ ايجابيٍ على سمعة ومكانة الكلية.

ويمكننا هنا إبراز أهم أنشطة وحدة العلاقات العامة.

·       استقطابُ مزيدٍ من الكوادر المؤهَّلة لمهام العلاقات العامة والإعلام، تستجيب للمتغيرات، وتنسجم مع التطور في جميع المجالات، وتجيد التعامل مع وسائل وتقنيات الاتصال والمعلومات المتجددة .

·       توفيرُ مزيدٍ من احتياجات وحدة العلاقات العامة والإعلام من مستلزمات ضرورية من أجهزة وآلات ذات تقنية متطورة تساهم في تأدية الكثير من مهام العلاقات العامة .

·       تنظيمُ برامج لجميع منسوبي الكلية، تزيد من روح الانتماء للكليات، وتحقق أهداف التواصل بين الجميع.

·       توسيع دائرة انتشار اسم الكلية، والتعريف بنشاطاتها، مع مزيد من الجهد الإعلامي الذي يُبْرِز إنجازات الكلية على وجهها الحقيقي .

·       توسيعُ مشاركةِ الكلية في المعارض، والأسابيع الاجتماعية، والتوعوية، والمؤتمرات، والفعاليات التي تُقام في الجامعات، والوزارات، والإدارات الحكومية الأخرى.

·       التخطيط لتنظيم عدد من المعارض التعريفية، وحملات التوعية، والأسابيع الثقافية، والمؤتمرات العلمية، والندوات، والمحاضرات، والاحتفالات، والمناسبات العامة مع الجهات المسؤولة داخل الكليات .

·       استضافة وفود إعلامية وثقافية؛ لتعريفهم بالكلية، ومرافقها، ومشاريعها، وخططها المستقبلية .

·       إنشاءُ دارٍ للضيافة لاستضافة ضيوف الكلية ومنسوبيها الجدد .

·       إنشاءُ مركزٍ ترفيهي للكلية يمارس فيه منسوبو الكلية هواياتهم، وإقامة بعض البرامج الاجتماعية والترفيهية لمزيد من التواصل، وخَلْقِ جو أسري بين منسوبي الكلية .

·       السعي لعقد بعض الاتفاقيات مع جهات حكومية وأهلية في عدد من المجالات المرتبطة بمصالح مشتركة مع الكليات والإدارات والوحدات مثل: (مؤسسات إعلامية – مركز الملك خالد الحضاري– منشآت رياضية وترفيهية …) 

·       التعاون والتنسيق مع وحدة خدمة المجتمع لتقديم خدمات متقدمة للمجتمع في المجالات التطوعية، والتوعوية، والثقافية، والاجتماعية، وتقوية دور الكلية في تنمية المجتمع المحلي. 

·       إصدار دليلٍ مكتوب ودليل إلكتروني، يشمل أرقام وعناوين تفصيلية لجميع الكليات والأقسام والوحدات والإدارات، ومرافق الكليات

·       تحديثُ قاعدةِ بياناتِ جميع الوزارات، والجامعات، والجهات الحكومية والأهلية، والشخصيات البارزة في المجتمع داخل السعودية وخارجها؛ لتشمل العناوين وأرقام الهواتف للتواصل معهم عبر المخاطبات الرسمية و الإهداء، وتوجيه الدعوات في جميع المناسبات

·       توفير هدايا بنماذج مختلفة لتقديمها لضيوف الكلية.

·       تقديم خدمات لمنسوبي الكلية من خلال عدد من الشركاء خارج الكليات لتوفير خدمة خاصة أو نسبة تخفيضات.

·       عمل عدد2 ستاند لكل عضو هيئة تدريس، يخصص واحد على مكتبه الخشبي، والثاني على باب المكتب من الخارج طبقا للجدول المرفق.

·       عمل لوحة ترحيب كبيرة في كل دور تحمل اسم القسم الخاص بالدور، مثل: مرحبا بكم في قسم إدارة الإعمال، مرحبا بكم في قسم الحقوق، مرحبا بكم في قسم اللغة الإنجليزية، مع مراعاة وضع الشعار للكليات واسم كلية العلوم الإدارية والإنسانية.

·       عمل فيس بوك للكلية.

·       تفعيل لينكدإن للكلية.

·       عمل مطبوعات كافية ومتنوعة باسم الكلية.

·       استخدام لوحات الكليات والشاشات بشكل فعال.

·       عمل أفلام وثائقية للكلية.

·       تفعيل قناة الكلية على اليوتيوب.

·       تدشين مركز لتصوير فيديو للفعاليات.